4 فوائد النوم المبكر لجمال بشرتك وشعرك

4 فوائد النوم المبكر لجمال بشرتك وشعرك

فوائد النوم لجمالك  عندما يتعلق الأمر بروتين جمالك ، فقد يكون النوم هو أقرب شيء إلى ينبوع الشباب. النوم مبكراًمفيد جدا لصحة البشرة والجسم بشكل عام   ، وهذا يؤدي إلى العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك .  المفتاح هو الحصول على قسط كافٍ من الن…

فوائد النوم لجمالك

 عندما يتعلق الأمر بروتين جمالك ، فقد يكون النوم هو أقرب شيء إلى ينبوع الشباب. النوم مبكراًمفيد جدا لصحة البشرة والجسم بشكل عام   ، وهذا يؤدي إلى العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك .  المفتاح هو الحصول على قسط كافٍ من النوم - 7 إلى 9 ساعات جيدة كل ليلة.

4فوائد النوم المبكر لجمالك


  إذا كنت تحصل على أقل من 6 ساعات ، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على مظهرك ، كما أظهرت عدة دراسات الى أن النوم او   ابدأ في الحصول على 1 إلى 3 ساعات إضافية ، ويمكنك أن ترى بعض التحسن في أقل من يوم واحد.  استمر في ذلك ، و "في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، سيلاحظ الناس أنك تنام بشكل أفضل بالطريقة التي تبدو بها" ، كما يقول بريوس.


  فيما يلي فوائد الجمال الاربع  عند النوم مبكراً



  1. تجاعيد أقل

 الكولاجين دائما يتجدد اثناء فترة النوم الذى يعمل على شد البشرة وتوهجها  المزيد من الكولاجين يعني أن البشرة ممتلئة وأقل عرضة للتجاعيد.


  يمكن أن يؤدي الحصول على 5 ساعات فقط في الليلة إلى ضعف عدد الخطوط الدقيقة مثل النوم 7 ساعات.  يقول ويكسلر إنه يترك البشرة أكثر جفافاً ، مما يجعل الخطوط أكثر وضوحًا.


تريد عيون تتألق؟  لا تدع الهالات السوداء تسرق الأضواء.  غالبًا ما تنتشر الهالات السوداء في العائلات ، لكنها قد تبدو أكثر قتامة إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم.  لإخفائها ، ضعي طبقة خفيفة من كريم العين كطبقة أولية.  ثم ضعي نقطة من خافي العيوب وامزجيها بدرجة لون أو درجتين أفتح من لون بشرتك.


  2. بشرة متوهجة

  يعزز جسمك تدفق الدم إلى الجلد أثناء النوم  ، مما يعني أنك تستيقظ على وهج صحي. عدم النوم مبكراً يجعل من شكل بشرتك الاجهاد والشحوب والتعب ...

   هناك دراسات  أثبتت أنه يتسبب الحرمان من النوم في انخفاض تدفق الدم إلى الجلد المحيط بوجهك". ولكن عند النوم مبكراًتظهر البشرة وكأنها مشرقة وموردة ونضرة "


بشرة متوهجة وشابة

يعرف جميعنا ان الخلايا فى جميع انحاء الجسم تجدد اثناء فترة النوم لذلك يجب اخذ القسط الكافى من الراحة والنوم لصحة وسلامة الجسم . عند فترة النوم 


  3. عيون أكثر إشراقًا وأقل انتفاخًا

  من المحتمل أن يكون لديك هالات سوداء أو أكياس تحت عينيك بعد ليلة قليلة جدًا من النوم  Zzz.


  تقول دوريس داي ، دكتوراه في الطب ، أستاذة سريرية مساعدة في طب الأمراض الجلدية في مركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك: "تعتبر العيون المنتفخة من أول الأشياء التي نراها عندما لا ننام".  احصل على قسط كافٍ من النوم وستقل انتفاخات تحت عينيك

تستيقظ بعيون منتفخة لأن السوائل تتجمع حولها عندما يكون رأسك مسطحًا على السرير.  الحل: اسند رأسك فوق قلبك ليلاً باستخدام زوج من الوسائد.  هل مازلت تحزم الأكياس تحت عينيك؟  ضع قطنة مبللة  ب على المكان  لمدة دقيقة في الصباح.

شعر أكثر صحة وأقوى وأطول

النوم المبكر له فائدة كبيرة على صحة الشعر ولمعانه وذلك لانه النوم يعمل على تنظيم الهرمونات فى الجسم التى تطيل الشعر وتحسن من مظهرة وهو يسمى بنوم الجمال .


4- كم ساعة ضرورية لنوم الجمال؟


 عندما يتعلق الأمر بالنوم ، فإن الرقم السحري يقع بين سبع وثماني ساعات من الراحة كل ليلة ، لكن الدكتور بو يذكرنا أن أهمية النوم ليست فقط مقدار النوم ، ولكن جودة راحتنا أيضًا. لذلك يجب النوم مبكرا لانه مفيد جداً فى تنظيم الهرمونات فى الجسم ومحاربة علامات التقدم والشيخوخة .

فوائد النوم لجمالك  عندما يتعلق الأمر بروتين جمالك ، فقد يكون النوم هو أقرب شيء إلى ينبوع الشباب. النوم مبكراًمفيد جدا لصحة البشرة والجسم بشكل عام   ، وهذا يؤدي إلى العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك .  المفتاح هو الحصول على قسط كافٍ من الن…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق