نظام الصيام المتقطع للمبتدئين

نظام الصيام المتقطع للمبتدئين

ما هو نظام الصيام المتقطع؟  هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن.  من أحد أهم الأنظمة  التي أصبحت أكثر انتشارا  هو نظام الصيام المتقطع الذي يؤدى الى فقدان الوزن بشكل صحى وسليم .   الصيام المتقطع هو أحد أنماط الأكل التي تتضمن صيامًا م…

ما هو نظام الصيام المتقطع؟

 هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن.


 من أحد أهم الأنظمة  التي أصبحت أكثر انتشارا  هو نظام الصيام المتقطع الذي يؤدى الى فقدان الوزن بشكل صحى وسليم .

نظام الصيام المتقطع للمبتدئين


  الصيام المتقطع هو أحد أنماط الأكل التي تتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى - أو فترات قليلة أو معدومة من استهلاك الطعام.


 مع اتباع  نظام الصيام المتقطع يكون استهلاك السعرات الحرارية اقل  للجسم حيث ان الناس فى فترة الصيام تتناول الطعام بشكل وبالتالي  مما يساعد على فقدان الوزن بشكل اكبر.


 يجب أن يفهم المبتدئين المعرفة الكاملة عن فوائد الصيام المتقطع العظيمة  ، قد يساعد الصيام المتقطع أيضًا في تعديل عوامل الخطر للحالات الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم لا .


سوف اتحدث فى هذة المقالة عن ماهو الصيام المتقطع وعن نظام الصيام المتقطع وعلاقته بفقدان الوزن 

نظام الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع

إذا كنت غير مألوف ، فإن الصيام المتقطع (IF) هو نوع من خطة الأكل التي تتطلب فترات من الأكل والصيام (حيث يمكنك تناول الماء والقهوة والشاي فقط).  خلال الفترات الزمنية التي يمكنك تناولها ، يمكنك عمومًا أن تأكل ما تحبه ، ولهذا السبب تعمل الخطة مع الكثير من الناس.  الأمر بسيط ، ويمكنك تعديل الجدول ليلائم احتياجاتك.


 نظام الصيام المتقطع من اكثر الأنظمة الغذائية التي تواجه  في بداية اتباعها القليل من الصعوبة حتى يتعود الجسم على هذا النظام وخاصة مع الأشخاص التي تتناول الطعام على عدة وجبات على مدار اليوم ومع ذلك ، إذا كان بالتأكيد ليس للجميع.  

الصوم المتقطع بديل عن الصوم الكامل.  إنه يعتمد على الصيام لفترات متتابعة على مدار اليوم .  ما هو ، هو قصر تناولك اليومي على نافذة ضيقة من الوقت - لنفترض أنها  من ست إلى ثماني ساعات.

رجيم الصيام المتقطع 

 على أي حال ، ندخل في حالة متقطعة من الصيام بين عشية وضحاها تلقائيًا.  إذا ذهبت إلى الفراش في حوالي الساعة 10 مساءً في الليل ولم تتناول وجبة الإفطار حتى الساعة 7.00 أو 8.00 صباحًا ، فأنت في حالة صيام على أي حال.  إذا تمكنت من تمديد هذه الحالة لمدة ست إلى ثماني ساعات أخرى ، فستتمكن من رؤية تأثير أفضل.  هذا يعني بشكل أساسي أنه إذا انتهيت من تناول العشاء بحلول الساعة 7 مساءً في الساعة السابعة مساءً ، فستكون وجبتك التالية ظهر اليوم التالي تقريبًا.


 الصوم المتقطع مفهوم طبيعي


 الصيام المتقطع لفقدان الوزن هو أكثر منهجية فطرية.  عندما يكون جسمك جاهزًا للتوافق معه ، سوف تتفوق فيه.  إنه أيضًا مفهوم طبيعي للجسم.  على سبيل المثال ، عندما تشعر بتوعك ، من الطبيعي جدًا أن تفقد شهيتك.  وبالنظر إلى أن أسلافنا كانوا صيادين وجامعين وأكلوا فقط عندما كانوا قادرين على اصطياد الحيوانات أو العثور على الفواكه والمكسرات - فإن أجسامنا قادرة تمامًا أو تتكيف جيدًا في التعامل مع IF.


 الصوم المتقطع قد يكون الصيام المتقطع طريقة جيدة لفقدان الوزن ، لكنه ليس للجميع.  الصورة مجاملة: Shutterstock

 إليك ما يمكنك تناوله وما لا يمكنك تناوله أثناء الصيام المتقطع لفقدان الوزن


 خلال فترة الصيام يسمح بالماء فقط.  لا يُسمح أيضًا بالشاي أو القهوة أو أي مشروبات أخرى.  قد تشمل بعض الأنواع الأخرى من IF الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى التي لا تحتوي على سعرات حرارية.


 الصيام المتقطع هو وسيلة ممتازة لفقدان الدهون عن طريق مساعدة الأنسولين - هرمون تخزين الدهون - على العمل بكفاءة أكبر عن طريق الحفاظ عليه منخفضًا ومنع ارتفاع السكر في الدم والالتهابات.  كما تساعد طريقة الصيام هذه في شفاء الجسم عن طريق إعطاء استراحة للهضم وإعادة توجيه تدفق الدم إلى أجزاء الجسم التي تحتاج إلى الشفاء والعناية.

فوائد الصيام المتقطع

 يحفز الصيام المتقطع أيضًا BDNF.  BDNF أو العامل العصبي المشتق من الدماغ هو بروتين يلعب دورًا رئيسيًا في تكوين خلايا عصبية جديدة ويحمي الخلايا الموجودة.  إنه يربط خلية عصبية بأخرى وبالتالي فهو مهم في هذا الاتصال - وهي عملية حيوية للتفكير والتعلم ووظيفة الدماغ.  يتم تنشيط الجين الذي يعمل على BDNF عن طريق الصيام المتقطع.



 بقدر ما ينصب التركيز على الوقت الذي يجب أن تأكل فيه ، أود أن ألفت انتباهك وأشجعك على تناول وجبات متوازنة للحصول على أفضل النتائج التي تتكون من:


 الكربوهيدرات المعقدة مثل الجوار والباجرا والراجيرا والكينوا والشوفان والأرز البني البروتين الخالي من الدهون مثل البيض والدجاج والأسماك والبقول والمكسرات والبذور والدهون الصحية مثل زيت جوز الهند والسمن وزيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.  الفواكه والخضروات: شرب الماء الكافي ، والتمارين الرياضية ، والنوم ، والراحة


أسباب زيادة الوزن

 من المهم أن نفهم أن الانغماس في الأطعمة عالية السعرات الحرارية مثل ارتفاع السكر والدهون والدقيق المكرر والأطعمة المصنعة أثناء فترة الأكل سيؤدي إلى التهاب ويؤدي إلى نسبة الدهون في الجسم بدلاً من فقدان الوزن بشكل مستمر.


 هذا هو مقدار الوزن الذي يمكن أن تفقده مع الصيام المتقطع


 عند القيام بالصيام بشكل صحيح والتأكد من أنه يتماشى مع عقلك وجسدك وروحك - يمكنك أن تتوقع خسارة جيدة للوزن تتراوح ما بين 2 إلى 6 كجم شهريًا مع فقدان بوصة ممتاز وزيادة في مستويات الطاقة ووظائف الدماغ.


 بعد قولي هذا ، من المهم بنفس القدر مراعاة عوامل أخرى مثل العمر ومستويات النشاط البدني والأدوية ومستويات التوتر أثناء التفكير في فقدان الوزن.


ما هو نظام الصيام المتقطع؟  هناك العديد من الطرق المختلفة لفقدان الوزن.  من أحد أهم الأنظمة  التي أصبحت أكثر انتشارا  هو نظام الصيام المتقطع الذي يؤدى الى فقدان الوزن بشكل صحى وسليم .   الصيام المتقطع هو أحد أنماط الأكل التي تتضمن صيامًا م…

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق